الاخبار

الثلاثاء، 10 يناير 2012

(( مشاغب ))

مشاغب 
لست أحمق ...  قد اكون
لست مجنون... قد اكون
هذا أنا خطابي ترسانة فكري

أقرأني ... سافر معي تراني 
أثاري هناك ...فوق سطح الماء
لا تلمني

بتضاريس موج البحر زرعة سنبلة
في عباب الفضاء
بسهول شمس الفجر زرعة سنبله
لست أحمق بل مشاغب
لاتعاتب

جلست متكئ اناضرها ...صامت
بطفولتي باغترابي بارتحالي...

بالصبر ...كنت ثابت
تشرق الشمس ...امسك خيوطها

أجدلها كي لا تغيب..عنها
اسارع التاريخ

لاول ربيع ...باول ربيع
بالخضراء تنبت ...اراها تكلم الزمن
تقتلع الخوف ...تحاسب
كنت ابكيها فرحا ....احرسها
أراقب
................. 

أنشقت ظفائرها تحاكي جديلة
الشمس
لونها تبر تألق في الميادين
كانت مثلي ...تشاغب

تراني أتسلق اسوار الريح اضاحكها
يا فرحة تأتي بفرحتي
لايهم احبتي
ستأتي في الوقت المناسب

أيا سنلة زرعتها امل
يوم كنت احملها وحيدا اغادر

كان فكري حتى فكري
لا يستوعبني يستوعب صوت حلمي 

غير قادر
كنت اعزف لسنبلتي اغنية 

هي وطني  موطني سنبلة اسامرها
ستزهر لن ادعها او اودعها
عيوني تحميها تفتديها 

لايهم ان كنت احمق 
او مشاغب  
................    
 سبقت الزمن أوقفته ليولد
من جديد
هناك من يصفق هناك من يناور

لكنه الزمن الوليد
الان صدقا ارى منتخب
وناخب
فجرا يرانا وان تاخرنا
اطل بالنور عاشق يرانا
ما عاد يعاتب

كتبت الامل زرعة سنبلتي 
بترنيمتي
كان حلمي الجميل وان طال ليلي

اكتب ارسم اناظر سنبلتي
ظفائرها بلون الشمس 

تزهر بقمم المجد ....احلق معها
اسير فوق غيمة بيضاء
حيث تحط أسارع الغيث

احاكي سنبلتي 
هي الف سنبلة بعيوني
ازهري 

انت بدعائي بنسكي وطني
اكتبوا عني مشاغب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق