الاخبار

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

(( معطف الروح جوخ وحرير ))

أتيت وما كنت يومها عابر ...ولن اكون عابر
أتيت احمل اليك معطف
من جوخ ومن حرير....كيف تظني أني أمر دون التفات
وأنت ...طفلة  العشق ....سيدة بنضوج كل ألاناث
شهية المذاق بحروفي وأحلامي
بحياتي أنت وحي الهامي...وأنت أهتمامي
وحياتي معك تساوي عمري من البداية للنهاية
كيف تظني اني أمر...بدون أنتباه
واتي اليك عابرا بلا درايه
وانا من عمرت لك بقصائدي مملكة وقصور
بنيت لك صرح وعرش  دائم ...حبيبتي
على مر العصور
كيف..... وانت المدهشة المذهلة الجمال
تراودك الأفكار البعيدة ....الحكايا تراودك
وتخطي على جدار الصمت
وانت حياتي وميقات عيوني ...بصحوي ومنامي
كيف تسافري للسماء وحدك
تسألي الثريات عني .....والورد لك زرعته بالف جزيرة
كيف اكون عابرا .....وانا لازلت اراك
تجلسي  قربي .....تحملي فنجان قهوتك
وأرجيلة تنفثي منها من بين شفتك  دخان معطر
وعيناي كانت تلامس عيناك
تلامس حتى ثوبك المخملي مطرز كنت اراه
مغسول بانفاسك .....لازلت اذر لونه
ولازلت اتنفس من يومها انفاسك الزكية
كنت قربي وكنت أوقف الزمان
بكل الدوائر كنت أنت ....أتذكري كيف بنا ابتسم المكان
وتراقص الفراش حولك
وقلت لك مبتسما ...الفراش حبيبتي
يرفرف دوما حول النور ....حول الورد والجمال
قلت لك ولازلت أقول ...أنك الماس والبلور
كم عشقت بسمتك ....وتظني ما كنت التفت اليك  
حملت لك المعطف ...مع نسمات الربيع ....دثرتك بك
و آخر الليل ....كان بداية السهر
كنت انا وانت والقمر ....وأكليل الياسمين
وحين هاجرت أتصفح كتابك .... كنت معي كنت زادي
لازلت أسمع قصائد همسك
كانت من اول صفحة قرأتها ...من أول فقرة
كان الهمس كالعزف منفردا ...همسك سيدتي له ايقاع
له نوتات موسيقى ...كم عشقته
يوم أتيتك احمل معطف اهديه اليك
حين فتح الصبح عيناه ....قلت دعنا به نتدثر
كنت منفردا قبل هبوط الشمس بالبحر....عشقت المساء
وما عدت حبيبي انفرادي
ولاعاد الفكر يوم أتيت يحملني الا اليك
بممحاة مسحت ...من حياتي اللون الرمادي
لازال طيفك كلما زارني .....بلونه الابيض أرى
أحلامي وأيامي
***
كنت عليلة بالشوق حبيبي  ببعدك
اتعلم كنت اتمارض قصدا  كي تأتي وأرك
وأنت تحمل باقة ورد ....تقول وانت تقدمها
قطفتها اليك من البستان الذي جمعنا اول مرة
أحبك ....لازال الورد غضا
أحبك ....كفاي بين كفيك تخفيها ...لازالت حرارتها
تعيدني لذاتي ....تعيدني الى ابتسامتي
تعيد ابتسامة قلبي الى ورد شفتاي ووجناتي  
بصمت كنت أقول لاتفارقني ...طوال العمرأبقى امامي
حتى وانا اتوسد كتفك ....كان وسادتي المريحه
اتوسد صدرك اسمع نبضك .....عشقت اني كنت اتمارض
قد سمعت حروفي اسمي بنبض القلب صريحه
كم سابقى ممثلة بارعه
اتعلم تمنيت ان امرض حقا لتسكنني
لتسكن عيوني ....لاتفارقني
والغي كل شيئ  وانت قربي ....الغي غيرتي عليك
يملئني صوتك وهمسك ....يتخللني
لاتترك يداي ...دعها كعصفورة صغيرة بين يديك
دعها بسلام تبات  .....دعها تغفو تنام
دعني احلمك وانت تمسك كفاي وانت قربي
اتعلم اني اترنم الان على ارتعاش كفي بين يديك
على هتاف العشق في حضرتك
اترنم ويترنم قلبي .....اتعلم انك بلسمي
ببعدك عليلة انا حقا .....وان ادعيت المرض
الشوق يؤلمني يمرضني
حبيبي اتسمعني وانا انظر بعينيك ...انت ابتسامي

***
اتعلم ......سأتيك كل يوم بحجه
يوم اطلب منك الجريدة اليوميه
اطلب باليوم التالي ...تفسير مقال قرأته
لتطيل الشرح والتفسير
وكلما انهيت اعود اسألك كما لو انني ما عرفت
وانت شرح وتعلم اني بدهاء ....اعيد طلبي
كي ابقى قربك واراك
سأذهب وانا اخطط لحجة اليوم الاتي
قبل ان تفتح الشمس عيونها ....اطرق الباب
اجعل الورده تسبقني اليك....ببسمة تنحني تشمها تلامسها برقة
تعرف اليوم اريد منك ....بصمت
الف كلمة احبك .....الف رسالة عشق من عينيك
اريد اليوم منك ....ان تتصفح وجهي
ان تقرأ الشوق ......ان تقرأ الحنين بالف الف جواب
لاتحسب حبيبي الحجج التي ساتي بها كي ارك
فانا لااحب الحساب
اريد ان تعرف كما انا طفلتك الشقيه العاشقة الوفيه
ممكن اسالك سؤال
علمني طريقة  سهلة كيق تفكر بي  وتنام ..وهل حقا تنام
اتعلم ان وسادتي نعلمت كذب عيوني
ومخدعي وسرير .....باتوا يعاتبوني ...اتقلب الف مرة
حتى الغطاء تعلم كيف يلتف حولي
كلما تقلبت ......كأنما بات يعرف قلت نومي
وعيوني كاذبة .....تعرف هدوئي وجنوني
حبيبي
دعني لاتجبني ...فعيناك تقول انك تكذب على النوم مثلي
تدور  تسافر كل ليلة .....تعانق خيوط القمر
المتسللة الي من انعكاس جمال وجهي ...فلا تعرف النوم ولاتنام
اتعرف ان حججي اليك قد استعرتها  منك
واعلم انك لازلت  تبحث عن الف حجة مثلي كي أتيك
اتعلم اني اعرف انك  كنت اتيت تحمل لي معطف
وكنت اعرف انك انت سر حياتي
وانك ما كنت تغادرني وكنت بكل التفاتتك كنت اطير
اتعلم اني كنت قربك وانت قربي  واني ارافقك الى السماء
ببطئ كنت تمسك كفاي وكنت كلما تعبت
تحملني غير مرهق باجمل حب
الى قصر بحدود الكون لجزيرة العشق كنت تسير
اتعلم اني اعلم
اقول لك حبيبتي اعلم انك تعلمي  واعرف انك حبيبتي
التي تحملها عيوني
تتوسد ذراعي وان معطف الحب الذي قدمته اليك هو
وجداني وشوقي وحبي وحلمي وايامي
حبيبتي انت باعماق اعماقي ....باعماق الروح
بروعة التفكير
احبك هذا معطف روحي رداء اليك حبيبتي
هذا دفئ العشق وبركان الهوى .....هو من اتى بي اليك
وكنت تجلسي تقلبي بالشوق وتقولي
هذه حياتي يا حياتي
دعني غارقة بحبك واغمرني معطفك الجميل
باجمل الايام باجمل الاحلام
شهية المذاق انت ياجمل انثى انت كل عمري وانت كل الهامي واهتمامي

هناك تعليق واحد: