الاخبار

الخميس، 16 فبراير 2012

(( خواطري 20 ))


أستنفذت قدراتي وفكري
وحتى حرفي
وانا ابحث عنك وعني 
صغتك بلغتي المجهولة امل 
كنت بصمتي
وانا ابحث عنك وعني
استنفذت اقلامي واوراقي
ومداد محبرتي
وانا اكتب لك رسائلي
عبر احلامي ...كنت ابعثها
عبر الاثير ابعثها
بكل زماني ولحظات وقتي
وانا ابحث عنك وعني
عبرت محطات مطارات... 
دروب
بها الشوك والورد 
فيها صوت الناي ولحن قيثاره
فيها الشوق والوجد
وقفت اسمع صوت عبر الصدى
يتردد بصوتي وصمتي
وانا ابحث عنك وعني
غريب يا راحلا بترحالي
يوم وجدتك كنت منك وكنت مني
استنفذت قدراتي وفكري
وانت تسكنني وتعرف روحي
كنت تعرفني 
شكرا ايها الامل
شكرا اكتبه اليك على عجل
ما خانني حلمي احبك حبيبي
بعد هروب الفكر مني 
كنت مني كنت بعواصم حرفي
........................
.........................
كيف أرك .....أراك بعيني بفكري بذاكرتي
....أراك بلغتي بلفظي بصمتي
....أراك بحفظي بنسياني بوقتي
....أراك بحجمي بسني بخلقي 
....أراك بغضبي بثورتي بسخطي
....أراك بذكائي بطيبتي بحمقي
كيف أراك.....أراك بجودي بغيابي بذاتي
من تكون ...انت الصغير الكبير...الغني الفقير ...الاول انت والاخير 
انت انا... ادم كنت حواء كنت انت بشر مسير مخير حياتك بالقدر 
كن من تراني كما اراك ...كمال بالحياة...بالصبح بسمة فيها نجاة
دعنا نكون...بسمو روح...بعطاء بسكون...اخ خل صديق لكم ممنون
..................................
................................
على حواف الحاضر نجلس ... غريب من نكون
نمجد منافق تائه بمجلس ... غريب من نكون
ترايخنا يرانا بالزمان نعكس... غريب من نكون
كأنما كنا بسبات طويل حبيس برضاه مسجون
انحن نصيغ ذاتنا ام ذاتنا صيغت بثقافة الملعون
لابد للصحوة اثمان وللحرية ثمن بالعدل موزون
........................................
صعب ان ترى العبرات تسقط من العين بحرارة فتجرح الخد وانت عاجز 
....تتمنى لو يعاد صياغة الزمن كله مرة بتجاوز
صعب ان ترى عيد للحب وهناك من يعيّد بقتل اطفال ونساء وعيده جائز
.....تتمنى ان تختفي الاعياد وتختفي الجنائز
...........................................
قد يصفعنا الدهر والايام 
نبقى قادرين
على تجاوز الاسى والالم
بالفكر نحاور ذاتنا 
ما عدنا نسمع لحن الناي
بحزنه
نسمع لحن الصبح 
بصدق نتجاوز الماضي بما فيه
نحلق مع الشمس بنورها 
مشرقين
قد يصفعنا التاريخ ومن فيه
لنزرع لنا تارخ جديد 
يولد ويزهر بالوفا بالقلوب بطهرها
نرويه بالصفا
فلا يختل بنا درب ...نرى الطريق
مزروعة بفلها الابيض
بزهر الياسمين
قد يصفعنا المكان الزمان و البشر
قد تكون القلوب حجر
لكننا فوق الجراح .....لانئن 
نعالج اللحظه 
الحياة بسمة ...في عيون يسكنها 
طول النظر روعة البصر
نرى الفراش والطير بصبح تحلق
نعيش بالنهوض محلقين

لنزرع الامل لنزرع الامل فهو صوت النور
بهجة للعالمين




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق