الاخبار

السبت، 26 فبراير 2011

((( سؤال لك حواء ام ماذا )))

هل انا فتاة حقيقة ام من اكون....سؤال يطرح نفسه
هل تبادر الى ذهنك هذا السؤال......واذا خطر ببالك هل وقفت عنده بتمعن.....ام انها خاطرة عابره لم تلقي لها بالاً........وبجميع الاحوال يا ترى هل يكون سؤال ساذج.....ام سؤال سلبي ......ام انه سؤال اجابته بمليون صفحه
لم اطرح هذا السؤال عبثا ....ولكني بكل شفافيه وجدت في السؤال عملية استنهاض فكري جاد لك ....في مجتمع تتغير فيه النظره والمعطيات الثقافية والعلمية بتسارع مذهل
على كل فتاه وسيده ان تتوقف عند السؤال....وذاك لذاتها ومدى عطائها
وكل ما اكتبه هو بنظرة ذكورية وسطية ......مع الاحترام لجميع الاراء من الجنسين
بنظرة عربية متشائمه .....منافية للدين اولا ...وللفكر المستنير والمحب ثانيا .
يكون البدء ....هي الحمد لله (اجه ولد) بابتسامة بملا الفاه ....و(البنت) الحمد لله وتقال بخجل وكأن الاتي منذ ان خلق غير كامل......وهكذا تتربى الفكره وتنضج
الى ان ياتي ابن الحلال ويأخذها وفي النهاية مصيرها المطبخ وتحمل وتلد وهذه هي الفكره التي تزرع منذ البدء .
ومن هذا التخلف ومحدودية الفكر اصبحت الانثى وعاء ....ويا ويلها اذا ما انجبت وكأن الحياة متوقفة عند هذه النقطة .
اما أن الانثى هي نصف المجتمع وبها من الخصائص والميزات ما لم يخطر ببال فلا مجال لقول ذلك .
ومن هنا اقول لك لكل فتاه وانسه وسيده .....بعد النضوج الفكري قولي من انا ....ولما خلقت وحددي المسار .
نعم الحياه تبدأ بسن النضوج والمراهقة ولكن عندما تتعدى ذلك ...يكون الفكر السليم وحسن الاختيار هو الذي يحدد مستوى الرقي والتدرج الطبيعي لكي اكون من انا ....
وقلت ذلك بقصيدة لي (انتقي حبيبك)واعتقد ان معانيها تتعدى احرف كلماتها .
سهل ان تقول وافقت بدون تفكير بالنتيجة او بالشريك القادم.... ولكن من الصعب الخروج من دوامة ذلك لانه يتطلب الف الف تفكير
اذا الفتاه تحدد من انا ومن اريد وماذا اريد.....لكي يكون هناك تكامل فكري مبني على التقارب الثقافي والاجتماعي وذلك للارتقاء بالحياة الزوجية والوصول للسعاده
اذا قِلتِ من انا .......انسان كامل النصف الجميل في البشر والتكامل البشري لن يكون بغيري ....انا ملكة في منزلي انثى بكل مواصفات الحياة الانثوية ...وانني سيدة منزل بجميع ما للكلمة من معنى وذلك لكي تتهيأ السعاده في البيت المنتظر.
والانجاب هو استكمال دورة الحياة .........وما اراده الله هو خيرا بعد ذلك والرجل يجب ان يعي ذلك سلفا .
و ازيد على ذلك بانني على علم ويقين كفتاه بان الله خلق الرجال قوامون على النساء بما يرضي الله .
واهلنا من كلا الطرفين نحبهم ونوقرهم ونحترمهم لانهم الاصل في التربية وكذلك هم تراكم الخبره.

ومن اريد ..اريد شابا يتقارب معي في المستوى الثقافي والاجتماعي وان كنت غير عامله فله ان يرتضي بذاك . وان كنت انسانة عاملة منتجه ان يعرف مسبقا بان هذا هو جزء من دورة حياتي الى ان اعفي نفسي منها برضاي .
واريد شابا منتج فعال في المجتمع بغض النظر عن المسمى الوظيفي او طبيعة العمل ....واريده رجلا يعطي ويوصل فكره بالعقل ويمتاز بالايثار في جميع المجالات ...وان بيتنا انتقيناه فلا مجال للخوض في بعض الامور التي تخرج عن المسار .
ماذا اريد ؟ اريد ان يكون هناك قناعة بان الفتاة تحكم بالعقل والقلب وليس بالعاطفة فقط وان الهدف الاسمى هو ....تربية الاجيال بالطرق القويمه.. لان المتغيرات كثيره وكثيره جدا لتسارع النهوض العلمي والتربوي ..
ولكل وجهت نظره
اتمنى ان اكون اوصلت فكره علها ترفع من الفكر لانتقاء الشريك الافضل
دمت بكل الود والسعاده
احترامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق