الاخبار

الجمعة، 2 مايو 2014

(( بحواسي الخمس أنا كمال المنال ))

سألت ذاتي ...الحواس الخمس سألتها
سألت مرأتي ...التفاؤل سألته ....سألت ألأمال
من ولد أولا ....أنا أم أحلامي 

من ولد أولا ....أنا أم ألاماني
حتما أنا من أشبهني ...لايشبهني أحد  

حتى ضحكتي ...هيه بسمة بعيون الشمس راحلة
لا تشبه غير قيد فرح معلب
بسمة بعيوني ترونها مرسومة ...بسمة صبر
تتخطى كل فكر تتخطى حتى ....الخيال
بسمة أترك لها محاجر عيوني مشرعة   

أتركها لعنان السماء تتجول بحلم ما له.... مثال
تحت عريشة بعيوني
تستظل فراشة تشبهني تعشق الحياة 

تتسلق فوق اهدابي تلاعب رموشي كي ترف
لسحابة بيضاء تمطرها أغنية جميلة
يرددها القلب بصمت ....نوتاتها لحن الاماني
بفجر يغني ...بخطوط الكف حروف مكتوبة
ولدت انا والاماني والاحلام بقارب واحد
ببحر الحياة جمال
من رأها بالروح من غاص بها بالصبر نال المنال 

.........................
سألت مرأتي بمحراب الليل بصمت   

عندما تنهض احلامي ....هل بسمتي معلقة باناملي
هل معلقة بغدي .....بجديلة الشمس معلقة
عندما تفرد ظفيرتها .....تجعلني اعشق الصبح 
اطوي الليل .....فترش اناملي البسمة
ترشها حروف ترشها ضحكة ببستان حاضري
فتنبت فوق افان الحياة ...سر اسرار الحكايات بعمقي
تزهر حاضر تزهر كل الجمال

ارتعش التفاؤل تراقص عندما عرف اني اشبهني
حمل الطير الي قناديل فوق جناحيه
جائني عند المساء ....بالروح رفرف مغردا

جائتني حمامة بيضاء تحمل بهديلها اغنية الامل
وضعتني فوق الغيم .....وشوشتني 

ان سر الشبه بيني وبين الشمس خيوط النور
خيوط ممتدة من يوم ولدت
قدرا كنت انا والشمس نحمل الحلم واثقين 

ان الربيع سأتي مسرعا ....
سيأتي يذهل حتى الوقت الذي تثاقل ببطئ يسير
سيشقشق الصبح على الجوري
ويمضي الليل الى اللانهاية منسحبا
فعطر الصبح في محراب القلب بهجة
بالحواس الخمس بكل الجوارح عطر غدا باكتمال

........................
يا صاحب الفخامة يا حلمي ....انا من امتهنت التفاؤل
انا من علم الامال كيف تبتسم
كيف لا وانا اشبهني  اشبه تراتيل قلبي

اشبه احلامي اشبه الشمس ....شمس تصعد من احداقي
تبتسم لافلاك حولها برفق
بملأ اشداقي وثغري اضحك ....اناغي نجوم بظلي تسبح
وكيف لاتسبح بظل الشمس نجوم
وهي تعرف نورها يملأ الكون نور بالحضور
حضور الروح سر مقدر من يوم ولدت النجوم بظل الشمس
شمسهم هو انا هي البسمة من ثغر صابرة
تعشق الحياة بروعة رغم كل شيئ ....تعشق الحلم
حتى طال ....تراه قريب ....
تراه كالنور قريب المنى والمنال

سألت ذاتي ومرأتي أيشبهني أحد ...
ام مني الليل حين عرف من اكون بكمال
قد هرب وارتعد
أنا من وجدت أنا  ....
أنا فكري جمالي حياتي مدرسة وجامعة
أنا صمتي صرختي فرحي بسمتي حرفي انا
اعشق الامل ....الامل ليس خصلة
الامل هو الحياة الاجمل هو بالروح اجمل الخصال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق