الاخبار

الخميس، 15 مايو 2014

((الحلم من نور الشمس أنبثق ))

....الحلم من نور الشمس انبثق ....

بسمه شوق على شفاه الصبح باذخة
بعيون الشمس تنطق بالشفق
بكف وردة رسمت على قوس قزح ... لون مغاير
يوم بها القلب تبسم ونطق 
فاجأني الصمت و النوم جافاني 
داعبني الحنين فاوضني فاوض عيوني ...أحتلني الارق 
بسكون وجدتني.... أسألني 
ما الذي يراود فكري....
وكفي فوق جبيني تمسح حبات العرق
أبالحلم أنا يقظ ...أما أنا من أيقظ الحلم البعيد
أيغيب الليل هاربا ...ام يهرب الحلم بلحظة 
شيئ بلمح البصر مكبل كان ....وأنعتق
أأشكو الحلم أم أقاضيه
شيئ يداعب نبض القلب ارعد و برق
غفرانك أيها الروح 
أي قاض هذا الذي لك أشكوه  
اشكو له الروح والحلم ...أشكوا له الورد الذي ازهر باكرا 
تركني أتوه بين الخيال ..بين شفق وغسق 
كم وجدتني بعمق مشاعري غريق احلامي 
كم وجدتني بعباب الفضاء أسبح 
بغير نور الروح وصدق الوجود لا أهوى الغرق
أيها القاضي أيحق للحلم ان يتركني زمن للخيال وللأرق
بأي حق الليل يكون صاحبي يساهرني اساهره 
حتى اضحت النجوم تعرفني ...القمر يعرفني 
يعرفني القلم  يعرفني الورق
عيون الليل تعرفني ....تعرف بالصحو لون العيون والحدق
تسمع القلب كيف بالحلم نطق
عقدت بيني وبين الليل والحلم اتفاقا 
ان اكسر القلم ان تاه مرة ....اكسره ان أنزلق
ما كنت بيوم بغير يقين ان النور بسمة صبح بعيون الشمس 
كنت بخيال اجل كنت بحلم اجل 
لكن ما كنت اعرف بيوم ساقاضي الحلم 
أقاضي الزمن الذي ....به عمر طويل قد انسرق 
سأقاضيه على السهر على الارق 
لالالا لن اقاضيه ....
أنفاس الصبح  نور شمس الحلم منها وألامل أنبثق

.....عطا علي الشيخ .....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق